الأحد، 26 ديسمبر، 2010












الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
* فرع أيث سعيد *

بـــــــــــــلاغ الــتــأســيــس


في فضاء مقهى "المختار" عند ملتقى طرق: الناظور ، بن طيب، مدخل مركز دار الكبداني ، ولد فرع آيث سعيذ للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ، بعد مخاض عسير مع السلطة المحلية و الجماعة القروية التي أوصدت أبوابها في وجه معطلي آيث سعيذ بمنعهم و حرمانهم الإستفادة من قاعة مقر أنشطة الجمعيات لعقد جمعهم العام التأسيسي .


على الساعة الثالثة من مساء يوم السبت 25/12/2010 انطلقت أشغال الجمع العام التأسيسي لفرع آيث سعيذ تحت إشراف ممثل المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وحضور قوي لممثلي السكريتارية الإقليمية للدريوش (فروع: قسيطة ، ميضار، دريوش، تفرسيت، آيث وليشك.) و فرع الناظور الكبير بالإضافة إلى معطلي ومعطلات آيث سعيذ والمناضلين الشرفاء من أبناء المنطقة وفعاليات المجتمع المدني .
وبعد تناول الكلمة من طرف ممثل المكتب التنفيذي و ممثلي الفروع الحاضرة، تلى عضو اللجنة التحضيرية التقريرين الأدبي و المالي، ثم أعلنت اللجنة التحضيرية إستقالتها.



وفي جو ديموقراطي تم انتخاب أعضاء مكتب الفرع المحلي .
وقد حضيت هذه المحطة التنظيمية النضالية بمتابعة إعلامية من طرف الصحافة الإلكترونية و أخرى أمنية من لدن أعوان السلطة المحلية ،اللذين حاولوا نسف هذا الشكل النضالي بالضغط على صاحب المقهى لكن دون جدوى.
و بنجاح هذه المحطة التنظيمية يكون الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب قد فتح معركته النضالية إلى جانب الفروع الأخرى.




عن لجنة الاعلام و الأتصال












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق