الخميس، 4 نوفمبر، 2010

تقرير عن المعركة الوطنية




الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين

فرع الناضور

تقرير عن المعركة الوطنية


الفرع المحلي للجمعية المعطلين بالناضور يشارك في معركة التأسيس الوطنية بالرباط


إحياء للذكرى 19 لتأسيس الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب التي تتزامن وتاريخ 26 أكتوبر1991 شارك الفرع المحلي للجمعية بالناضور المعركة الوطنية المخلدة لذكرى التأسيس تحت شعار : " 19 من النضال و الصمود من أجل الحق في الشغل القار و التنظيم "

ودلك وفق الشكل التالي :

* يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2010 اعتصام أمام مقر وزارة العدل بالرباط الذي عرف تطويقا وحصار لمختلف أجهزة القمع المخزنية .

* الأربعاء 27 أكتوبر 2010 اعتصام أمام مقر البرلمان و قد عرف هدا الاعتصام تدخلا همجي في حق المعتصمين .

* الخميس 28 أكتوبر 2010 مسيرة شعبية انطلقت من مقر الإتحاد المغربي للشغل بالرباط عبر باب ألأحد في اتجاه البرلمان وقد عرفت هده المسيرة تدخلا أمنيا عنيفا أسفر عن عدة إصابات في صفوف مناضلي ومناضلات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالمغرب كما تم محاصرة المسيرة وتشتيتها قبل أن يتم إعطاء الأوامر من أجل قمع المسيرة من طرف عناصر الأجهزة المخزنية " سيمي القوات المساعدة .... " التي بدأت في مطاردة مناضلي الجمعية في الشوارع و الأحياء .

وقد عرف تخليد دكرى هده السنة حضورا فعالا لمختلف فروع الجمعية , خاصة فروع اقليم الريف ( الحسيمة , امزورن , أيث أوليشك , أيث بوعياش , ثفارسيث ....) فضلا عن مشاركة الفرع المحلي بالناضور .

وتأتي هده المشاركة في يطار حرص الفرع المحلي على الحضور في المعارك الوطنية للجمعية كاستمرارية لأشكال النضالية الساعية إلى تحقيق مطالب الحق في الشغل القار و الحق في التنظيم .

عن لجنة الإعلام لفرع الناضور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق