الاثنين، 15 نوفمبر، 2010

نضال مستمر ومتواصل












الجمعية الوطنية
لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
ـ فرع الناضور ـ

الناضور في: 15 نونبر 2010


تقرير اخباري

انسجاما وخلاصات الجمع العام العادي المنعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بتاريخ 5 نونبر2010، قصد تقييم مسار ثلاث سنوات من النضال المستمر والمتواصل من اجل الحق في الشغل القار والتنظيم، وتدارس مستجدات الوضع الاجتماعي بالإقليم
حيث تقرر من داخل الجمع العام تنظيم أشكال نضالية في أيام اشعاعية تحت شعار :

" نضال مستمر ومتواصل من أجل الحق في الشغل القار والتنظيم "

البرنامج التالي:

الجمعة 12 نونبر 2010 : على الساعة الثانية و النصف زوالا عرض داخلي في ألاوراق التنظيمية للجمعية . من اعداد أربعة منضلين من الفرع المحلي حيث تم التطرق الى القانون الأساسي ,القانون الداخلي ,للجان الوظيفية و التصور العام بستفاضة توج بتفاعل في النقاش من المنخرطين كما تم عرض ملصقات أرشيف اعلامي و لفتات للفرع المحلي طيلة هده الايام .

السبت 13 نونبر 2010 : على الساعة الثانية والنصف عرض شريط حول نضالات الفرع المحلي من اعداد مناضلين من الفرع بصور تأرخ للقمع و الحصار المفروض عن الجمعية ونضالاتها البطولية كما تم فتح نقاش حول المسار النضالي للفرع المحلي .

الأحد 14 نونبر 2010 : ندوة مفتوحة حول البطالة بالريف ألاسباب و الحلول الممكنة من تأطير الاستاد براهيم اليحياوي افتتحها من خلال كلمة حق في تاريخ المدينة وحجم التضحية باشارة الى 19 يناير 1984 وما أعقبها من أحداث أليمة, كما تطرق الى الأسباب المنتجة للبطالة في مقابل غياب ارادة سياسية للدولة المغريبة للحد من البطالة حيث وضع الحاضرين في الصورة , كما أشار أن الريف المتضرر الاول من سياسة التهميش و الحصار الممنهجة من طرف المخزن لتختتم هده الانشطة الاشعاعية بتفاعل النقاش مع كل المنخرطين الحاضرين .

تأتي هده ألايام التكوينة و الاشعاعية استمرار للأ شكال النضالية للفرع الحلي من أجل الحق في الشغل القار
.

عن لجنة الاعلام و الاتصال



الأحد، 14 نوفمبر، 2010

انتفضة جديدة للمعطلين بالريف
















الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين
بالمغرب
فرع بني بوعياش




تقرير حول أشكال الاحتجاجية للفرع المحلي

معطلي أيت بوعياش ينتفضون ويتوعدون بالتصعيد
من أجل التشغيل الفوري ورفع التهميش

نفذ فرع أيت بوعياش للجمعية الوطنية برنامجه النضالي المسطر سلفا رغم محاصرة قوى القمع بكل تلاوينها: (الدرك والبولس السري والقوات المساعدة...) لجل الأشكال الاحتجاجية سواء خلال تنفيذه لوقفة يوم 10-11-2010 وكذلك يوم 12- نونبر 2010 والتي استطاع من خلالها المعطلين إرباك وبعثرة أوراق كل المسؤولين قبل وخلال تنفيذها، مما حذا بهم إلى تسخير مزيد من قوى القمع مدججين بمختلف الأسلحة؛ ومنها البنادق المطلقة للقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي... وقد تعمدوا استفزاز المعطلين وكذلك الجماهير الشعبية المساندة لهم. وذلك بمصادرتهم لأجهزة الهواتف النقالة التي كانت بحوزتهم وكيلهم وابل من الشتائم والكلمات النابية التي تخدش الحياء العام. لكن صمود المعطلين وتشبثهم بإرجاع ما سلب منهم أرغم الأجهزة القمعية ومن يلف لفهم على الرضوخ لهذا المطلب.
وخلال الكلمة التي ألقاها رئيس مكتب الفرع المحلي أكد من خلالها أن هذه الأشكال النضالية أتت كرسالة واضحة من أجل إجبار المسؤولين على المستوى المحلي "السلطة المحلية والسلطة المنتخبة." على تنفيذ كل الإلتزامات والوعود المقدمة للفرع المحلي سلفا. وكذلك استعداد الفرع الخوض معية فروع التنسيق الإقليمي في المعركة المسطرة والتي تبتدئ بمسيرة شعبية يوم عيد الأضحى الموافق ل 17 نونبر 2010. على الساعة الرابعة مساء.
وفي الختام توعد بالخوض في أشكال احتجاجية غير معلن عنها، وستكون غير منتظرة وغير معهودة لدى المسؤولين القائمين على أمر التشغيل محليا وإقليما ووطنيا. في الوقت الذي تميز فيه الدولة، وتكيل بمكيالين في تسوية قضايا أبناء الشعب المغربي. مما يفسر بجلاء غياب إرادة حقيقية لدى النظام السياسي القائم بالمغرب وأذياله بالمنطقة في حل والإجابة عن معضلة البطالة التي باتت تتفشى بشكل مخيف يوما بعد يوم. في صفوف حاملي الشواهد على وجه الخصوص.

عن لجنة الإعلام والتواصل





الاثنين، 8 نوفمبر، 2010


الجمعية الوطنية
لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
ـ فرع الناضور ـ


الناضور في: 5 نونبر 2010


بــــــــــــــــــــــــــــــلاغ

انسجاما وخلاصات الجمع العام العادي المنعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بتاريخ 5 نونبر2010، قصد تقييم مسار وواقع ثلاث سنوات من النضال المستمر والمتواصل من اجل الحق في الشغل القار والتنظيم، وتدارس مستجدات الوضع الاجتماعي بالإقليم خاصة والريف عامتا, حيث نسجل تفشي آفة البطالة بشكل رهيب في مجتمعنا بجميع شرائحه, لدا بات من الضروري أمر الدفاع عن مطالبنا العدالة والمشروعة
مسؤولية كافة أبناء الريف ألاحرار من أجل فك الحصار والتهميش المفروض علينا .

حيث تقرر من داخل الجمع العام تنظيم أشكال نضالية في أيام اشعاعية تحت شعار :

" نضال مستمر ومتواصل من أجل الحق في الشغل القار والتنظيم "

وفق البرنامج التالي:

الجمعة 12 نونبر 2010 عرض داخلي في ألاوراق التنظيمية للجمعية .

السبت 13 نونبر 2010 عرض شريط حول سنتين ونصف من نضالات الفرع المحلي .

الأحد 14 نونبر 2010 ندوة مفتوحة حول البطالة بالريف ألاسباب و الحلول الممكنة .




عن الجمع العام


و يستمر تهميش الريفيين




الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
- فرع الحسيمة -


بلاغ


انسجاما لخلا صات الجمع العام العادي المنعقد بمقر الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يوم السبت 06/11/2010 , وأمام استمرار التعنت و اللامبالاة و الصمت المطبق من قبل المسؤولين و ممارستهم لسياسة التسويف و التماطل اتجاه مطالب الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب – فرع الحسيمة - .
وبعد قراءة دقيقة و علمية تبين جليا و بالملموس لكافة المعطلين و المعطلات في الفرع المحلي , غياب أي نية لدى هؤلاء المسؤولين في التعامل الجدي و المسؤول مع ملفنا المطلبي.
فقد تقرر تنفيذ الأشكال النضالية على الشكل التالي :

= الاثنين 8/11/2010 : اعتصام ببهو البلدية متوج بوقفة بالشارع العام على الساعة 11 صباحا .

= الأربعاء 10/11/2010 : وقفة احتجاجية متوجة بمسيرة شعبية من امام واجهة البلدية على الساعة 11 صباحا.

لدا نهيب بجميع المعطلين و المعطلات و كافة الجماهير الشعبية , وكدا كل الهيئات المساندة للحضور بكثافة من اجل دعم ومساندة نضالات الجمعية الوطنية.


" من يزرع اليأس يحصد الغضب "

عاشت الجمعية الوطنية إطارا صامدا و مكافحا

عن المكتب المسير

الجمعة، 5 نوفمبر، 2010

فروع الريف تنتفض
















معطلو فرع آيت يوسف وعلي ينفذون شكلين نضاليين خلال هذا الاسبوع
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين " فرع أيث يوسف أوعري "
تنفيذا لخلاصات الجمع العام الأخير المنعقد يوم الأحد 31 أكتوبر 2010 بأجدير، فقد خاض معطلو الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب شكلين نضاليين على التوالي يوم الثلاثاء 02/11/2010 ويوم الخميس 04/11/2010 وكان من المقرر أن يتم تنفيذ هذين الشكلين من داخل بهو جماعة آيت يوسف وعلي، لكن تطويق قوات القمع لمدخل مقر الجماعة حال دون تنفيذهما في المكان المقرر، وعليه اكتفى المعطلون بالدخول في اعتصامين جزئيين متوجين بوقفتين احتجاجيتين أمام باب الجماعة، وقد حضر الى جانب معطلي الفرع المحلي وكعادتهم تلاميذ الثانوية الإعدادية لأجدير وبوكيدارن، وقد تم ترديد خلال هذين الشكلين مجموعة من الشعارات المنددة بسياسة الآذان الصماء والتماطل التي ينتهجها القائمين على أمر التشغيل في تعاطيهم مع المذكرة المطلبية للفرع المحلي، كما طالب معطلو الفرع المحلي بالتعجيل في تنفيذ الوعود الممنوحة للفرع من قبل المجلس الجماعي.
وفي ختام الشكل النضالي الأخير أكد المعطلون في كلمتهم أن الأيام المقبلة ستحمل معها أشكالا نضاليا أكثر تصعيدا ما لم يتم التعامل بإيجاب مع مطالب الفرع المحلي.



عـاشت الجمعية الوطنية إطارا
صـــامدا منـــاضلا ومكــافحــا



عن لجنة الإعلام والتواصل





















الخميس، 4 نوفمبر، 2010

صور تأرخ لانتفاضة الريفيين













سوف نوافيكم بالمزيد من الصور التي تبين طغيان المخزن المغربي كل يوم


الشغل حق وليس امتياز






الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

فرع الناضور

بتاريخ 10 أكتوبر 2010 بمقر الاتحاد المغربي بالشغل عقد فرع الناظور

جمعه العام السنوي

وقد افتتح البويحيي مصطفى عضو المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية

أشغال الجمع العام السنوي بكلمة تنويهية مستعرضا أبرز الأشواط التي قطعها الفرع المحلي بمعية المنخرطيين المنضويين تحت لواء الفرع .

" تحت شعار الشغل حق وليس امتياز "

وفي كلمة لرئيس الفرع عبد العالي بوستاتي دكر من خلالها بكل التضحيات التي بدلها أعضاء المكتب السابق و المنخرطيين وكدلك للمكاسب التي تم تحقيقها بمساندة الهيآت السياسية و الحقوقية و الطلابية و أبناء المنطقة في جميع الاشكال النضالية من أجل الحق في الشغل و العيش الكريم .

وبعد تلاوة التقرير الأدبي الدي كان شاملا و مفصلا تم الانتقال الى التقرير المالي للفرع بعد فتح باب النقاش عليهما تمت المصادقة عليهما باالاغلبية الساحقة وبعدها قدم المكتب استقالته لتحل محله لجنة من داخل الجمع العام الاشراف على انتخاب القيادة الجديد للفرع في جوء ديمقراطي و شفاف وجاءت التشكيلة المنتخبة على النحو التالي :

الاسم الكامل

الصفة

عابد العنكوري

الرئيس

أنور التنوتي

نائب الرئيس

عزيز كطوف

الكاتب العام

محمد زاهد

نائب الكاتب العام

حنان قندروش

أمينة المال

سعيد المكيوي

نائب أمينة المال

رشيد دراز

المستشار

عن المكتب


تقرير عن المعركة الوطنية




الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين

فرع الناضور

تقرير عن المعركة الوطنية


الفرع المحلي للجمعية المعطلين بالناضور يشارك في معركة التأسيس الوطنية بالرباط


إحياء للذكرى 19 لتأسيس الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب التي تتزامن وتاريخ 26 أكتوبر1991 شارك الفرع المحلي للجمعية بالناضور المعركة الوطنية المخلدة لذكرى التأسيس تحت شعار : " 19 من النضال و الصمود من أجل الحق في الشغل القار و التنظيم "

ودلك وفق الشكل التالي :

* يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2010 اعتصام أمام مقر وزارة العدل بالرباط الذي عرف تطويقا وحصار لمختلف أجهزة القمع المخزنية .

* الأربعاء 27 أكتوبر 2010 اعتصام أمام مقر البرلمان و قد عرف هدا الاعتصام تدخلا همجي في حق المعتصمين .

* الخميس 28 أكتوبر 2010 مسيرة شعبية انطلقت من مقر الإتحاد المغربي للشغل بالرباط عبر باب ألأحد في اتجاه البرلمان وقد عرفت هده المسيرة تدخلا أمنيا عنيفا أسفر عن عدة إصابات في صفوف مناضلي ومناضلات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالمغرب كما تم محاصرة المسيرة وتشتيتها قبل أن يتم إعطاء الأوامر من أجل قمع المسيرة من طرف عناصر الأجهزة المخزنية " سيمي القوات المساعدة .... " التي بدأت في مطاردة مناضلي الجمعية في الشوارع و الأحياء .

وقد عرف تخليد دكرى هده السنة حضورا فعالا لمختلف فروع الجمعية , خاصة فروع اقليم الريف ( الحسيمة , امزورن , أيث أوليشك , أيث بوعياش , ثفارسيث ....) فضلا عن مشاركة الفرع المحلي بالناضور .

وتأتي هده المشاركة في يطار حرص الفرع المحلي على الحضور في المعارك الوطنية للجمعية كاستمرارية لأشكال النضالية الساعية إلى تحقيق مطالب الحق في الشغل القار و الحق في التنظيم .

عن لجنة الإعلام لفرع الناضور