الجمعة، 16 أكتوبر، 2009

بـــلاغ فرع الناضور

الجمية لوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
فرع الناضور


بـــلاغ

كما كان منتظرا نفذ الفرع المحلي للجمعية الوطنة لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب شكله النضالي الخامس ضمن أسبوع الغضب الذي سطره الجمع العام ضدا على سياسة المماطلة والتسويف وتجاهل المطالب المشروعة للجمعية.
وبعد الوقفة الأولى التي كانت بساحة مسجد "الحاج المصطفى" والتي شاركت فيها الجماهير الشعبية التي انسجمت مع شعارات الجمعية المناهضة لغلاء المعيشة والتدبير السيء لشؤون إقليم الناضور، ليتم نقل الشكل النضالي إلى مقر عمالة الناضور، حيث انتقلت ترسانة قوات القمع بدورها إلى عين المكان، ليتم نقل الشكل النضالي مرة أخرى أمام مقر المجلس الإقليمي حيث فقدت قوات القمع صوابها لتتدخل بوحشيتها المعهودة برفس المناضلات والمناضلين ونعتهم بصفات قدحية وكلمات نابية يندى الجبين لسماعها.
لكن بالرغم من هذا التدخل أبت عزيمة الفرع إلا بتنفيذ شكلها والانطلاق في مسيرة نحو ساحة حمان الفطواكي حيث اختتم الشكل النضالي، وقد أكد كل من رئيس الفرع ونائبه في الكلمة التي ألقياها أن القمع لن يثني الفرع عن الاستمرار في مسيرته حتى تحقيق المطالب المشروعة.

عن لجنة الإعلام والإتصال

* ملحوظة: تتوفر الجمعية على فيديو وصور التدخل اللاإنساني لقوات القمع، وسنوافيكم بها لاحقا.

الخميس، 15 أكتوبر، 2009

ازيد من 60 هيئة تتضامن مع فرع الناضور

ازيد من 60 هيئة سياسية ونقابية وجمعوية وحقوقية واعلامية باقليم الناضور، تعلن تضامنها مع مطالب فرع الناضور للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.ا

توقيعات من الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية والاعلامية باقليم الناضور ، تعلن تضامنها المبدئي واللامشروط مع نضالات فرع الناضور للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ومطالبها العادلة والمشروعة المتجسدة في الحق في الشغل القار والتنظيم، كحقوق مكفولة بمقتضيات المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، كما دعت الهيئات الموقعة المسؤولين بالإقليم وعلى رأسهم السيد عامل عمالة إقليم الناظور ورؤساء المجالس المنتخبة والمؤسسات العمومية إلى التعامل الايجابي مع مطالب المعطلين، والدخول في حوار جاد ومسؤول مع المكتب المحلي للجمعية، قصد إيجاد حلول معقولة لمعضلة بطالة حاملي الشهادات، تأخذ بعين الاعتبار قضية البطالة كقضية ذات بعد اجتماعي وحقوقي بعيدا عن المقاربة الأمنية التي لن تزيد الوضع إلا تأزما.













وقفةامام مقر بلدية الدريوش


الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب

فرع الدريوش


الدريوش في:05/10/2009



وقفةامام مقر بلدية الدريوش




    تعتزم الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب فرع الدريوش خوض وقفة احتجاجية امام مقر بلدية الدريوش وذالك يوم الجمعة:2009/10/16 على الساعة العاشرة صباحا،في ظل استمرار المجلس البلدي بالدريوش في التغاضي عن الملف المطلبي للفرع وعدم تعامله بشكل جدي مع هدا الملف .

    وسنؤكد مرتا أخرى أننا لن نتراجع عن حقنا العادل والمشروع المتمثل في الشغل كما نص عليه الدستور المغربي والتصدي لكل اشكال الزبونية والمحسوبية من داخل البلدية وأمام هذا الوضع يناشد الفرع كل الغيورين من أجل الإلتفاف حول نضالات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.

    واننا عازمين على التصعيد في اشكالنا النضالية حتى تحقيق مطالبنا .ونحمل المسؤولية الكاملة للمجلس البلدي ورئيسه لما ستؤول اليه الاوضاع في المنطقة جراء لا مبالاتهم التي لا تزيدنا سوى امانا واصرارا على السير بمعركتنا الى الامام حتى انتزاع حقنا.


الحق ينتزع عن طريق النضال والصمود ولا يعطى

نـــــــــــــداء / فرع الناضور


الـجـمـعـيـة الـوطـنـــيـة

لـحمـلة الشـــهـادات

المعطلين بالمغرب

ـ فرع الناضور ـ الناضور في: 12/10/2009

نـــــــــــــداء

أيتها المعطلات ، أيها المعطلين

أيتها الجماهير الشعبية

بعد المعارك النضالية البطولية التي خاضها الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، واستمرارا في أشكالنا النضالية التصعيدية السلمية، دفاعا عن حقنا العادل والمشروع في الشغل القار و التنظيم، وأمام تعنت المسؤولين على المستوى المحلي والاقليمي في عدم فتح حوار جاد ومسؤول مع الجمعية، واكتفائهم بالحوارات الجوفاء الغير المجدية لاي نتيجة، وبالمقابل نهج اساليب الحصار والقمع والمتابعات في حق المعطلين العزل، وفي وقت تستمر فيه عمليات التوظيف الزبوني المبني على معايير المحسوبية والقرابة.. حيث سجلنا في الجمعية الوطنية عمليات توظيف مشبوهة في كل من بلدية سلوان، والمجلس الاقليمي، وبعض المؤسسات العمومية بالاقليم...


أيتها المواطنات، أيها المواطنون
يا أبناء إقليم الناضور
لقد بات واضحا أن "المسؤولين" على المستوى المحلي والاقليمي وعلى رأسهم عامل الإقليم ماضون في اعتمادهم المقاربة القمعية وسياسة الهروب الى الأمام كمحاولة منهم لإسكات صوت المعطلين و حرمانهم من حقهم المشروع في الشغل، هذا في الوقت الذي نجد فيه تفشي الزبونية و المحسوبية (بشكل غير مسبوق) في عملية التشغيل على مستوى مدينة الناضور، والتي تمس في جوهرها كل كفاءات المنطقة واسرهم.


امام هذا الوضع الرديئ، فإننا ندعو كافة المعطلات والمعطلين في الإقليم وكل المناضلين الشرفاء و الهيئات السياسية و النقابية و الجمعوية والاعلامية، للمشاركة جميعا في انجاح البرنامج النضالي التصعيدي الذي قرره الجمع العام للجمعية يومه 04 أكتوبر 2009، كجواب على سياسة التجاهل والأذان الصماء التي ينهجها مسؤولو اقليم الناضور تجاه مطالب الجمعية العادلة والمشروعة:


الـــبـــــــرنـــــــامج:

  1. الاثنين : 12/10/2009، توزيع نداء خاص بالبرنامج النضالي
  2. الثلاثاء : 13/10/2009، اعتصام مطول امام مقر عمالة اقليم الناضور، ابتدءا من الساعة 11:00 صباحا.
  3. الاربعاء: 14/10/2009، اعتصام مطول امام مقر عمالة اقليم الناضور، ابتدءا من الساعة 11:00 صباحا.
  4. الخميس: 15/10/2009، اعتصام مطول امام مقر عمالة اقليم الناضور، ابتدءا من الساعة 11:00 صباحا.
  5. الجمعة : 16/10/2009، شكل نضالي غير معلن عنه.
  6. السبت : 17/10/2009، شكل نضالي غير معلن عنه.
  7. الاحـــد : 18/10/2009، مهرجان خطابي بساحة حمان الفطواكي، ابتداءا من الساعة 11:00 صباحا.



عن مكتب الفرع

بــــــــــــــــلاغ / فرع الحسيمة


الحسيمة في: 10/10/2009

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات

المعطلين بالمغرب

- فرع الحسيمة -

ANDCM

بــــــــــــــــلاغ

ردا على سياسة الوعود الوهمية التي ينهجها المجلس البلدي و اعتماد الحوارات الفارغة و عدم الجدية

في تنفيذ الوعود الممنوحة للفرع المحلي، قرر فرع الحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين

بالمغرب خطوة نضالية تصعيدية على الشكل التالي:

الخميس 15/10/2009: اعتصام جزئي أمام مكتب رئيس المجلس البلدي بالحسيمة مصحوب ب

Tapage متوج بوقفة احتجاجية بالشارع العام على الساعة 11:00 صباحا.

لذا ندعو كافة المعطلين و المعطلات للحضور بقوة لإنجاح معركتنا النضالية و كذا كل القوى الديمقراطية

بالمدينة للدعم و المساندة.

قمع وحصار لمعطي فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة











قمع وحصار لمعطي فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة

في إطار الشطر الأول من المعركة التي سطرها مجلس التنسيق الإقليمي المنعقد بإمزورن يومه الجمعة 02 أكتوبر 2009 نفذت فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب الشكل الثاني في البرنامج النضال، و الذي كان عبارة عن مهرجان خطابي متوج بمسيرة شعبية أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل على الساعة الثالثة بعد الزوال.

و شهد المهرجان الخطابي حضور مجموعة من الهيئات السياسية و النقابية و الجمعوية كالجمعية المغربية لحقوق الإنسان، جمعية تماسينت لمتابعة أثار الزلزال وتنسيقية مولاي محند، جمعية فوس كفوس بآيت بوعياش ونقابة الاتحاد المغربي للشغل و الكنفدرالية الديموقراطية للشغل ورئيس فرع الناضور للجمعية الوطنية و النهج الديمقراطي، الهيئة الوطنية لحماية المال العام و هيئات أخرى...

و قد ألقت هذه الهيئات كلمات عبرت فيها عن الدعم المبدئي واللا مشروط مع نضالات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب . وقد عرف مكان المهرجان تطويق وحصار من طرف أجهزة القمع الطبقية بمختلف تلاوينها .

و مباشرة بعد اختتام المهرجان وكما كان مسطر سلفا نفذ المعطلين مسيرتهم تجاه الولاية ولكن قوى القمع أبت إلا أن تحاصر وتقمع المتظاهرين لتحول دون تنفيذ مسيرتهم وهذا ما أدى إلى إصابات مختلفة في صفوف بعض المعطلين لتتحول إلى اعتصام في الشارع العام ردد خلاله المعطلين شعارات تندد بالقمع و الحصار المسلط على الجمعية الوطنية .

و في الأخير ألقى احد الرفاق من السكرتارية الإقليمية كلمة أكد فيها أن سياسة القمع و الحصار لن تجدي نفعا مع إصرار المعطلين على التشبث بمطالبهم العادلة و المشروعة و أنه لا بديل عن حوار جاد و مسؤول على أرضية الملف المطلبي لفروع التنسيق الإقليمي،كما توعد المسؤولين على المستوى الإقليمي بأشكال أكثر تصعيدا في حالة نهجهم لسياسة الآذان الصماء و الهروب إلى الأمام وختتم كلمته بتذكير المعطلين والجماهير الشعبية بالشكل الثالث في البرنامج النضالي و المتمثل في مسيرة شعبية تنطلق من ساحة الريف (محطة التاكسيات) تجاه الولاية يوم الثلاثاء على الساعة الرابعة بعد الزوال.

عن لجنة الإعلام و التواصل

فرع قاسيطة يستمرون في معركتهم





معطلي فرع قاسيطة يستمرون في معركتهم


نفذ معطلي فرع قاسيطة الوقفتين الاحتجاجيتين المقررتان في الجمع العام العادي المنعقد بتاريخ 03 اكتوبر 2009 ،وذلك في اطار الرد على سياسة التماطل والتسويف التي ينهجها المسؤولون محليا تجاه مطالب الفرع ، وقد اكد معطلي قاسيطة من خلال شعارات وكلمة الوقفتين أنهم ما زالوا متشبثين بمطالبهم وأن تجاهل الجهات المسؤولة محليا لقضيتهم يجعل معركتهم مفتوحة على كل الاحتمالات ، وطالما استمر هذا التجاهل فإن المعطلين سيستمرون في الرفع من سقف مطالبهم وسيرفضون اي حوار مراطوني لا يلبي حقهم في الادماج المباشر في سلك الوظيفة العمومية ما دامت الجماعة تتوفر على الامكانيات التي تستطيع من خلالها تحقيق هذا المطلب.

تجدر الاشارة الى أن الوقفتين كان لهما صدى واسعا لدى جماهير المنطقة خاصة وأن الوقفة الاولى تزامنت مع السوق الاسبوعي بازلاف.

كما ان معطلي الفرع قرروا في الجمع العام الاخير المنعقد يوم الجمعة 09 اكتوبر تنظيم اعتصام جزئي داخل جماعة ازلاف يوم الثلاثاء 13 اكتوبر ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا. مع عزمهم على اقتراح تسطير برنامج نضالي اقليمي مع الفروع المنسقة باقليم الدريوش.

عن لجنة الاعلام والتواصل

الخميس، 1 أكتوبر، 2009

استمرار معركة أيت أوليشك وبيان الفرع

جمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين 30/09/2009

فرع ايث وليشك

بيان


مازال معطلي فرع ايث وليشك للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يخوضون اضرابهم

المفتوح عن الطعام و لليوم الثاني بعد ان قضوا ليلة الامس في العراء يتوسدون الارض الباردة ويتغطون

بالامطار الغزيرة. كما ان وضعية المعطلين متدهورة وتسوء في كل لحظة.

وفي المقابل مازال مجلس جماعة وردانة يتجاهل مطالب الفرع والتي تبقى مشروعة كون هده الجماعة

تتوفر على مناصب شاغرة.

وامام اللامسؤولية و التجاهل التام لهده المطالب العادلة و المشروعة , فان المعطلين مازالوا متشبثين

بمبدا "الحق ينتزع و لا يعطى", واد نحمل كافة المسؤولية لمجلس جماعة وردانة و السلطات الوصية لما

ستؤول اليه الاوضاع . واد نؤكد ايضا ان الموت اهون ولن يغني معطلي ايث وليشك من الاستمرار في

نضالاتهم فقد عاهدنا العائلات اما التشغيل او الممات.

كما نناشد المجتمع المدني بتفعيل الدور المنوط به كما ندعوا كافة الغيورين الى مساندتنا في هدا الشكل

ودمتم للنضال اوفياء


عن الفرع

فرع قاسيطة في وقفة احتجاجية




إخـــــبــــــار

نظم فرع قاسيطا للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وقفة احتجاجية أمام الجماعة المحلية باتسافت يوم الاثنين 28 شتنبر 2009 ، وذلك في اطار الرد على تجاهل المسؤولين بالجماعة للملف المطلبي للفرع وعدم استجابتهم لملتمس الحوار الذي قدمه معطلي ومعطلات فرع قاسيطا.

كما جاءت هذه الوقفة ايضا كخطوة اولى نحو التصعيد في الاشكال النضالية التي سيقبل عليها الفرع في حالة عدم تحقيق المسؤولين محليا للنقط المطلبية التي سطرها معطلي الفرع والتي على رأسها نقطة تفويت المناصب الشاغرة بالجماعة للمعطلين واستفادتهم من خلق مناصب شغل جديدة بالمرافق العمومية التابعة لها.

وقد عرفت هذه الوقفة حضور مناضلين من فروع ايت اوليشك والدريوش وميضار لمؤازرة معطلي فرع قاسيطا في معركتهم المحلية في افق خلق دينامية نضالية على مستوى اقليم الدريوش من خلال تجذير الفعل النضالي المحلي ليعطي نفسا قويا لمعارك التنسيق الاقليمي التي من المقرر أن يخوضها معطلي ومعطلات الاقليم في الايام القليلة المقبلة.

فرع أيت أوليشك لازال مضربا عن الطعام







الجمعية الوطنية لحملة بن طيب بتايخ29/09/2009

الشهادات

المعطلين بالمغرب

فرع آيت وليشك

بيــــــــان

يستأنف فرع أيت وليشك للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب إضرابه عن الطعام المفتوح احتجاجا علىالوعود الكاذبة التي كان قد التزم بها مجلس جماعة وردانة ، مع العلم أن هذه الأخيرة تتوفر على مناصب شاغرة ، و أمامهذا الوضع ( التهرب من المسؤولية ) فنضالنا مستمر و مشروع ، و إذ نحمل كافة المسؤولية لرئيس جماعة وردانة وممثلي السلطة الوصية لما ستؤول إليه الأوضاع ، كما نناشد جميع الغيورين على المنطقة الالتفاف حول هذا الشكل النضاليالسلمي للمعطلين .

عن مكتب الفرع